الجمعة , 24 أكتوبر 2014

هل يلتقي نادل وديوكوفيتش في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس؟

1_1071436_1_34

سيكون بوسع نوفاك ديوكوفيتش ورفائيل نادال التأهل إلى نهائي مرتقب لبطولة امريكا المفتوحة للتنس بين صاحبي المركزين الاول والثاني في التصنيف العالمي إذا تغلب كل منهما على منافسه في الدور قبل النهائي اليوم السبت.

ويرغب ديوكوفيتش الفائز ببطولة استراليا المفتوحة ونادال الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة في احراز اللقب الثاني في البطولات الأربع الكبرى هذا العام لكن قبل ذلك سيتعين عليهما اجتياز السويسري ستانيسلاس فافرينكا والفرنسي ريشار جاسكيه على الترتيب.

وبلغ ديوكوفيتش المصنف الأول الدور قبل النهائي في احدى البطولات الأربع الكبرى للمرة 14 على التوالي بعد تفوقه على ميخائيل يوجني في مباراة من أربع مجموعات ولم يخسر اللاعب الصربي سوى مجموعة واحدة بالبطولة الجارية.

ونفس هذا الأمر ينطبق على نادال الذي خسر مجموعة واحدة قبل أن يفوز على مواطنه روبريدو في مباراة من ثلاث مجموعات.

وقال نادال إنه لا يجد خطورة في مواجهة صديقه المقرب جاسكيه وملاقاة ديوكوفيتش في نهائي محتمل للبطولة.

وأضاف المصنف الثاني “أتمنى ان اكون مستعدا لخوض مباراة قوية أمام ريشار. إن لم أكن كذلك لن يكون بوسعي الوصول إلى النهائي.”

وتابع “إذا لم أقدم عرضا قويا أمام ريشار سأشاهد النهائي عبر التلفزيون. كل تركيزي منصب على خوض مباراة قوية في الدور قبل النهائي أمام ريشار.”

واحتاج جاسكيه لخوض مباراة من خمس مجموعات للفوز على الكندي ميلوش راونيتش في الدور الرابع وكرر الأمر ذاته في تفوقه على الاسباني ديفيد فيرير المصنف الرابع في دور الثمانية.

وتألق فافرينكا أيضا وحقق مفاجآت بالبطولة الجارية بعدما أطاح بالبريطاني اندي موراي المدافع عن اللقب في مباراة من ثلاث مجموعات فقط.

وقال فافرينكا الذي يظهر في الدور قبل النهائي لاحدى البطولات الأربع الكبرى لأول مرة “مستواي الحالي جيد. لدي ثقة في نفسي.”

ويدرك ديوكوفيتش مدى خطورة فافرينكا بعدما عانى أمامه في مباراة قوية وممتعة في بطولة استراليا المفتوحة امتدت لخمس مجموعات قبل أن يحسم الشوط الفاصل لصالحه 12-10.

وقال ديوكوفيتش الذي تغلب على فافرينكا في طريقه للفوز بلقب استراليا المفتوحة للمرة الثالثة على التوالي “كانت أحد أقوى المباريات في مشواري وكان المستوى عاليا جدا.”

وأضاف “قبل ذلك كنا جميعا نعرف انه يملك امكانيات رائعة لكنه لا يحافظ على مستواه. إنه لاعب متكامل ويستطيع التألق على أي ارضية ويمر بأحد أفضل مواسمه على الإطلاق.”

ويرى فافرينكا أن المواجهة أمام ديوكوفيتش كانت نقطة تحول في مشواره وقال اللاعب السويسري “إنها أحد أهم نقاط الموسم بكل تأكيد. كانت لحظة صعبة لكن في النهاية شعرت بتفاؤل بشأن مستواي في هذه المباراة لأني لعبت بشكل مميز خلال كل مباريات بطولة استراليا.”

وفاز ديوكوفيتش في آخر 11 مواجهة له أمام فافرينكا ويبلغ سجله الإجمالي أمام هذا اللاعب 12 فوزا مقابل خسارتين.

ولدى نادال أفضلية كبيرة على جاسكيه حيث تغلبه عليه في المواجهات العشر بينهما.

وأكد نادال احترامه الكبير لجاسكيه وأبدى سعادته بوصوله للمربع الذهبي وقال “إنه شخص رائع وأحد اللاعبين المقربين لدي لأننا تقريبا في نفس السن.” 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>